تخطى إلى المحتوى

نداء للمشاركة في إيقاد شعلة العودة 2020

مايو 3, 2020

بيان ودعوة للحراكات الشبابية والطلابية

حراك حيفا

لأن العودة حقّ وليست مجرد شعار نتغنى به، ولأنّ ايقاد شعلة العودة فعل تحدٍّ وليس مهرجانا ترويجيا، نستكمل ما بدأناه قبل عام، وتحديدا في ليلة 13.5.2019، ونعلن ايقاد شعلة العودة بالتكامل والتزامن مع ابناء شعبنا في فلسطين التاريخية والشتات… في مخيمات الدهيشة، ومار الياس، وعين الحلوة، وجباليا وساحة الاسير في حيفا.

قبل عام، اوقدنا في فلسطين المحتلة عام 1948 للمرة الأولى شعلة العودة… ما كان هذا ليكون حدثا جللا لو لم يكن بتنسيق كامل وفي نفس التوقيت مع إيقاد شعلة العودة في مخيمات الأرض المحتلة عام 1967 ولبنان. كانت الأحداث من ساحة الأسير في حيفا تنتقل في بث مباشر على حائط الأونروا عند مدخل مخيم الدهيشة في بيت لحم، والى هناك شخصت العيون. وكان الخطاب موحدا في كل مكان، في الداخل وفي لبنان وفي المخيمات.

إيقاد هذه الشعلة من حيفا هو فعل تحدٍ، وليس ترفا سياسا نمارسه بالتكيف مع المنظومة الاستعمارية، فشعلة العودة ليست رفعة عتب في ظروف الكورونا. ايقاد الشعلة فعل يتوحد فيه الخطاب الفلسطيني السياسي الوطني الاصيل ويتجاوز كل ما يفرقنا ويبعدنا ويقصينا عن امتدادنا الفلسطيني.
العودة ليست شعارا، ولا مهرجانا رقميا وصوريا، العودة تجمعنا وشعلة العودة هي الشعلة التي أطلقناها مع الدهيشة ومار الياس وعين الحلوة. لا معنى لشعلة العودة إذا لم تجمع خلفها ومن حولها اللاجئين، كل اللاجئين الفلسطينيين في كل مكان. العودة هي فعل تحدي نمارسه على الأرض مع الأهل في غزة وفي برج البراجنة وشاتيلا والفوار وعايدة. العودة هي نحن جميعا نعمل سوية ونتحدى سوية لأجل الحق الفلسطيني والإنساني. والتحدي يكون بتنسيق الفعل، بتوحيد الجهود، بالتكامل، بتصليب الخطاب، لا بالسعي الى تصريح من شرطة المستعمر، ولا بتجنب استفزازه.

ندعو في حراك حيفا جميع الحراكات الشبابية والطلابية إلى الانضمام الى فعالية إيقاد شعلة العودة من كل مكان في فلسطين التاريخية والشتات في لحظات يجتمع فيها الكل الفلسطيني تحت رايتنا الاولى، راية العودة إلى فلسطين. تواصلوا معنا عبر انبوكس الصفحة أو من خلال أعضاء حراك حيفا لنكون جميعنا جزءا من هذا الحدث مع الكل الفلسطيني في نفس التوقيت من شتى الأماكن في فلسطين والعالم.

 

اكتب تعليقُا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: