Skip to content

الرمية: موقف “فلسطينيات” من قرار المتابعة

ديسمبر 19, 2013

شاركنا اليوم (18\12) في تظاهرة على مدخل كرميئيل الغربي تضامنًا مع صمود أهل الرمية… وبعدها نُصبت خيمة الاعتصام على أراضي هذه القرية والكل يعمل ويجند لإنجاح المظاهرة المركزية يوم الجمعة 20\12\2013 الساعة 13:30 على أراضي الرمية.

ومع أهمية الحفاظ على وحدة الصف في هذا النضال الضروري، من الشرعي والمطلوب أن نناقش وننتقد أساليب النضال وقرارات القيادات المختلفة. من هنا، ومن باب النقد البناء، رأيت من المناسب نشر البيان التالي الذي نشرته مجموعة “فلسطينيات” اليوم على صفحتها في موقع فيسبوك.

بيان فلسطينيات

“لجنة المتابعة قرّرت إلغاء مظاهرة يوم الجمعة والمسيرة من أمام بلدية كرميئيل إلى الرمية، مع الإبقاء على الحشد الجماهيري داخل الرمية .

“نحن في “فلسطينيات – مجموعة من أجل حراك وطني ومدني” عارضنا ونعارض هذا القرار، ونعتبره تراجعًا عن الخط النضاليّ الذي أثبت نجاحه من خلال الحراك الشعبي ضد مخطط برافر. إنّ هذه القرارات المتردّدة والخجولة للجنة المتابعة لا تصبّ في مصلحة أهل الرمية. ونحن نرى أن هذا النشاط لا يتناسب مع حجم المخاطر التي تتعرّض لها الرمية جرّاء سياسات الهدم والتهجير. هذه السياسات هي جزء لا يتجزأ من عملية التطهير العرقي الذي تعرّض له شعبنا وما زال يتعرّض له في جميع أنحاء فلسطين.  وهذا يستدعي منّا مواقف حازمة ورفع سقف نضالنا، خاصّة وأنّ إسرائيل مقبلة على عملية مصادرة وتهويد كبيرة في الجليل. .

“رغم ذلك، وحفاظًا على وحدة الصّف الفلسطيني، ولأن نشاطَ الحشد الجماهيري في الرمية هو من جهتنا خطوة أولى فقط على طريق نضال طويلة ضدّ عملية الهدم والتهجير في الرمية خاصّة وفي الجليل عامّة، فإننا نعلن عن الاستمرار في التنظيم والمشاركة في الحشد الجماهيري في الرمية يوم الجمعة 20/12 الساعة الواحدة والنصف، وندعو الجميع إلى المشاركة.”

اكتب تعليقُا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: