Skip to content

التواصل بين مؤيدي حل الدولة الديمقراطية الواحدة

يوليو 13, 2012

إلى ألأخ \ألأخت  —————————-

 تحية وبعد،

في هذه المرحلة المصيرية من تاريخ المنطقة المليئة في التطورات والتقلبات نرى القضية الفلسطينية كأنها بدون أفق للحل. مع مواصلة المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وكل أشكال  التطهير العرقي والعنصرية والقمع نرى من الضروري دعم إطار لحل السياسي مبني على أسس الديمقراطية – إقامة الدولة الديمقراطية الواحدة على أرض فلسطين التاريخية. هذه الحل يضمن عودة اللاجئين الفلسطينيين والتخلص من الاحتلال والعنصرية وضمان سلامة جميع سكان فلسطين.

عُقد عدد من المؤتمرات والاجتماعات لدعم برنامج الدولة الواحدة في فلسطين التاريخية منها في حيفا، شتوتغارت، لندن، دالاس، كامبردج وغيرها من المواقع. كان لدينا أيضا اجتماعات عبر الانترنت حيث تمت صياغة مواثيق ومبادئ أساسية. ونشر العديد من الكتب تثبت أن الخيار الوحيد لسلام شامل وعادل هو الدولة الواحدة.

حضر الكثير منا العديد من المؤتمرات وألهمنا الحديث وقوة الدعم للبرنامج وتعلمنا من بعضنا البعض. كان واضحا أن مثل هذه المؤتمرات التأسيسية، والإعلانات، والنصوص بحاجة للتحرك الآن إلى مرحلة التنفيذ وأنه يجب أن يبدأ مثل هذا البرنامج للتنفيذ من داخل فلسطين.

لهذا الهدف عقد لقاء خاص لبعض الناشطات والناشطين المؤيدين لحل الدولة الديمقراطية الواحدة في ميونيخ، بين 29\6 وحتى 1\7\2012. رأينا في لقائنا في ميونيخ أن المجتمعين هم عبارة عن أقلية صغيرة من آلاف الناشطات والناشطين المؤيدين لهذا الحل، وأن مهمتنا الأولى هي التواصل مع الجميع لمشاركتهن\م في صياغة الحل المطروح والحوار عن سبل مواصلة النضال لأجل تحقيقه. ولهذا الهدف وكلونا المجتمعين في ميونيخ تركيز التواصل مع جميع المعنيات والمعنيين، بهدف الوصول، خلال سنة، إلى مؤتمر شامل يضم أكبر عدد ممكن من مؤيدي هذا الحل من مختلف الأحزاب والحركات والمناهج الفكرية (انظر القرارات أدناه).

بناء عليه نحن (يوآب ومازن) بدأنا بالاتصال بك كناشط للحصول على رأيكم ومشاركتكم لنمضي قدما. على وجه التحديد لنرى دعمك لفكرة إنشاء مجموعات العمل المذكورة أدناه (و/أو تشير إلى غيرها)، وإذا كنت على استعداد للانضمام إلى واحدة من هذه المجموعات العاملة، وأفكارك حول المؤتمر الدولي الموحد لانطلاق الحركة. ونحن مستعدين أيضا لمناقشة هذه المسائل عبر الهاتف أو سكايب.

نحن نتطلع الى العمل معك من أجل سلام قائم على العدل والحقوق والمساواة.

بإخلاص

مازن قمصية ، هاتف 0598939532 mazin@qumsiyeh.org

يوآب بار، هاتف 0544790989 yoav.haifawi@gmail.com

Read this letter in English

قرارات مؤتمر ميونيخ لأجل دولة ديموقراطية واحدة في فلسطين التاريخية،  29 حزيران – 1 تموز 2012

 قرار رقم 1

مؤتمر ميونيخ يوصي أن يقوم مازن قمصية ويوآب بار بتركيز التواصل مع النشطاء والجماعات من داخل وخارج فلسطين التاريخية لبناء حركه عالمية شاملة لأجل الدولة الديمقراطية الواحدة وتقديم أول تقرير في غضون شهر.

اعتمد بالتزكية!

———————-

 قرار رقم 2

مؤتمر ميونيخ يقرأن تحقيق هدف دولة واحدة ديمقراطية يتطلب  تشكيل المجموعات العاملة التالية:

– مجموعة التوثيق والاتصالات لوضع الوثائق والحجج القوية والمصممة خصيصا لإقناع العالم لدعم ما نعرف جميعا أنه الحق والطريق. الفريق أيضا ينتج الرسائل والبيانات الصحفية حسب الحاجة.

– مجموعة التواصل لتوسيع الشبكة بسرعة والوصول إلى مختلف قطاعات الشعب (الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم والإسرائيليين كبداية). جزء من وظيفة الفريق هو التفكير في طرق مبتكرة للوصول إلى مختلف الطوائف (الدينية والسياسية والاجتماعية والمربين والنقابات، الخ).

– مجموعة الشباب والشابات حيث أنها حاسمة بالنسبة لمستقبل الحركة.

– مجموعة النشاطات: ترتيب نشاطات قوية تغيير التصورات وتساعدنا على تحقيق أهدافنا. وهذا يشمل الإجراءات مثل المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات (BDS) والحملات المباشرة بالتعاون مع لجان المقاومة الشعبية على أرض الواقع.

– المجموعة المالية لجمع المال لأنشطتنا وتقترح على المجموعة بأكملها كيفية انفاق الاموال لخدمة أهدافنا.

– مجموعة القانون تتناول القضايا القانونية محليا وعالميا بما في ذلك الصيغ القانونية للدستور الجديد واستكشاف خيارات للطعن في شرعية تقسيم فلسطين التاريخية وشرعية دولة مبنية على العرق أو الدين.

اعتمد بالتزكية!

——————————–

قرار رقم 3

مؤتمر ميونيخ يوصي بعقد مؤتمر دولي شامل لإطلاق الحركة العالمية لدولة ديمقراطية واحدة خلال عام واحد.

مع: 21

ضد: 0

الامتناع عن التصويت: 1

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: